أثر استخدام استراتيجية النمذجة السلوكية على خفض السلوك العدواني لدي عينة من ذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم علم النفس - كلية الآداب جامعة طنطا

2 كلية الآداب - جامعة طنطا

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية تفسير أثر استخدام فنية النمذجة السلوكية على خفض السلوك العدواني لدى عينة من ذوى صعوبات التعلم وقد تم تصميم البرنامج الإرشادي للحد من السلوك العدواني باستخدام فنية النمذجة السلوكية وتكونت عينة الدراسة من (40) تلميذ كمجموعة شبة تجربة و(40) تلميذ كعينة ضابطة لا تعانى من اى مشكلات سلوكية, وقد تم تطبيق أدوات الدراسة واستخدام الأساليب الأحصائية مثل تحليل التباين وتحليل التغاير ومعاملات الارتباط وأسفرت نتائج الدراسة عن تحسن فى السلوك العدواني بعد تطبيق البرنامج الإرشادي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية