تهدف الدراسة الحالية تفسير أثر استخدام فنية النمذجة السلوكية على خفض السلوك العدواني لدى عينة من ذوى صعوبات التعلم وقد تم تصميم البرنامج الإرشادي للحد من السلوك العدواني باستخدام فنية النمذجة السلوكية وتكونت عينة الدراسة من (40) تلميذ كمجموعة شبة تجربة و(40) تلميذ كعينة ضابطة لا تعانى من اى مشكلات سلوكية, وقد تم تطبيق أدوات الدراسة واستخدام الأساليب الأحصائية مثل تحليل التباين وتحليل التغاير ومعاملات الارتباط وأسفرت نتائج الدراسة عن تحسن فى السلوك العدواني بعد تطبيق البرنامج الإرشادي.
عياد, أحمد عبد الفتاح, سالم, الشيماء محمود عوض الله, & فوزي, طارق محمد. (2020). أثر استخدام استراتيجية النمذجة السلوكية على خفض السلوك العدواني لدي عينة من ذوى صعوبات التعلم. مجلة المنهج العلمي والسلوک, 1(2), 1-34. doi: 10.21608/psyb.2020.229003
MLA
أحمد عبد الفتاح عياد; الشيماء محمود عوض الله سالم; طارق محمد فوزي. "أثر استخدام استراتيجية النمذجة السلوكية على خفض السلوك العدواني لدي عينة من ذوى صعوبات التعلم", مجلة المنهج العلمي والسلوک, 1, 2, 2020, 1-34. doi: 10.21608/psyb.2020.229003
HARVARD
عياد, أحمد عبد الفتاح, سالم, الشيماء محمود عوض الله, فوزي, طارق محمد. (2020). 'أثر استخدام استراتيجية النمذجة السلوكية على خفض السلوك العدواني لدي عينة من ذوى صعوبات التعلم', مجلة المنهج العلمي والسلوک, 1(2), pp. 1-34. doi: 10.21608/psyb.2020.229003
VANCOUVER
عياد, أحمد عبد الفتاح, سالم, الشيماء محمود عوض الله, فوزي, طارق محمد. أثر استخدام استراتيجية النمذجة السلوكية على خفض السلوك العدواني لدي عينة من ذوى صعوبات التعلم. مجلة المنهج العلمي والسلوک, 2020; 1(2): 1-34. doi: 10.21608/psyb.2020.229003